زيت الخروع لا غني عنه في منزلك.. تعرفي على أهم 7 فوائد

زيت الخروع لا غني عنه في منزلك.. تعرفي على أهم 7 فوائد
زيت الخروع لا غني عنه في منزلك.. تعرفي على أهم 7 فوائد

زيت الخروع

سلمي أيمن

زيت الخروع هو علاج لجميع أنواع مشاكل البشرة والشعر، فضلا عن علاج مجموعة متنوعة من القضايا الصحية مثل آلام  المفاصل واضطرابات المعدة.

يوجد نبات الخروع في الهند وأفريقيا. يتم استخراج زيت الخروع من سحق البذورواستخلاج ازيت منها وقد تم استخدام زيت الخروع قديما لعلاج الالتهابات المعدة والعدوى البكتيرية. وفي الوقت الحاضريستخدم كمضادة للأكسدة و لفوائده الطبية والعلاجية الكثيرة. يستخدم زيت الخروع للتجميل وللبشرة والشعر، وهو واحد من المكونات الأكثر استخداما على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والصابون وزيوت التدليك بسبب محتواه العالي من الدهون غير المشبعة، ويستخدم زيت الخروع أيضا لعلاج أمراض رئيسية مثل الشلل الدماغي والتهاب المفاصل والروماتيزم كما يستخدم زيت الخروع لعلاج الإمساك.

وسوف نتعرف على اهم فوائد زيت الخروع التى يغفل عنها كثير منا :

1-علاج الحساسية

يؤخذ  زيت الخروع عن طريق الفم للحد من أعراض الحساسية, زيت الخروع بطبيعة الحال مضادة للحساسية، وعلى بعد بضع قطرات يوميا يمكن أن يقلل كثيرا من أعراض حمى القش والحساسية .

2- علاج الامساك

سيكون من المستحيل الحديث عن زيت الخروع دون ذكر الإمساك زيت الخروع من افضل الملينات الطبيعية على الاطلاق يمكن اخذ ملعقة صغيرة من الزيت فى الصباح اذا كنت تعانى من الامساك(لا تستخدم إذا كنت حاملا .

3- علاج حب الشباب

حمض Ricinoleic في زيت الخروع يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب الكيسي بشكل طبيعي و امن . لعلاج حب الشباب مع زيت الخروع، يجب عليك أولا غسل الوجه  بالماء الدافئ والتي سوف تساعدك على فتح مسام الوجه وبعد ذلك يوضع زيت الخروع موضعيا على المناطق  المصابه مع تدليك  الجلد في حركات دائرية. ترك الأمر بين عشية وضحاها وغسله في صباح اليوم التالي. ستلاحظ أن العيوب سوف خفضت بشكل ملحوظ.

4-علاج حروق الشمس والطفح الجلدى والحكة 

خصائص زيت الزيتون  المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا  تجعله مثاليا لعلاج الطفح الجلدي، والحكة، ولدغ الحشرات. كما أنه يساعد على تهدئة الجلد في حالة حروق الشمس. إذا كانت  المنطقة المصابة صغيرة، يمكنك نقع إسعافات أولية في زيت الخروع وتطبيقه على المنطقة.اتركه لمدة ساعة (أو بين عشية وضحاها لالحكة وحروق الشمس) ويغسل بعد. كرر هذا في كثير من الأحيان خلال النهار للحصول على نتائج أسرع.

5-يؤخر ظهور التجاعيد

الأحماض الدهنية في زيت الخروع يمكن أن تخترق بسهولة من خلال طبقات الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويلين الجلد، ولكن أيضا يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يتيح لك تبدو أصغر سنا، وأكثر سلاسة ونعومة. زيت الخروع هو أفضل من علاج البوتوكس وغير مكلف و يمكنك الحصول عليه بسهوله . تطبيقه على وجهك على الفور بعد أن كنت قد غسلت وجهك وقبل الذهاب إلى الفراش .

6- علاج فروة الراس

إذا كنت ترغب في ترطيب فروة الرأس الجافة أو علاج قشرة الرأس، يمكنك فرك قليل من زيت الخروع  في فروة الرأس وتدليك  للتخفيف من  الحكة.مجرد خلط 2 ملعقة شاي مع بياض البيض وملعقة صغيرة من الجلسرين والتدليك في شعرك يعمل على الترطيب. بعد بضع دقائق، وشطف مع الماء الدافئ.

7-علاج تمدد الجلد

زيت الخروع علاج لربات البيوت القديمة “لإزالة تلك العلامات لتمدد الجلدالقبيحة على بطنك أو الفخذين هو فرك زيت الخروع عليها ومن ثم الانتهاء منها في قطعة قماش سميك أو غلاف بلاستيكي  وجميع العلاجات الطبيعية، هذا يستغرق وقتا ويجب أن تطبق بانتظام.و لا يوصى بزيت الخروع  للنساء الحوامل، بسبب فعاليته في إحداث تقلصات الرحم 

كلمات مفتاحية :

البشرة. التجاعيد الشعر زيت الخروع صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة