ممارسة الرياضة تجعلك انسان ايجابي

ممارسة الرياضة تجعلك انسان ايجابي
ممارسة الرياضة تجعلك انسان ايجابي

ممارسة الرياضة

الرياضة هي التعبير عن الحياة والنشاط والحيوية، فالإنسان الذي يمارس الرياضة في حياته هو الإنسان الأقدر على التعبير عن روح الحياة التي تتسم بالحركة والدّيناميكية، بل إنّ الإنسان بممارسته للرياضة يحقق مقاصد الحياة وأهدافها التي تتطلّب بذل الجهد والنشاط فأنها لها أهداف مهمة يجب ان نتعرف عليها منها:

تحسين الصحة

الرياضة هي وسيلة الحصول على جسدٍ سليم معافي، كما أنّها وسيلة للتخلص من الأمراض، فالإنسان الذي يمارس الرياضة يستطيع الوصول إلى جسم متناسق قوي ,كما انة بممارسة الرياضة يستطيع وقاية جسدة من الامراض و علي رأسها مرض السمنة الذي يكون سبباً في أمراض أخرى مثل السّكري والانزلاق الغضروفي، وبالتّالي على الإنسان أن يحرص على الرياضة لما فيها من فوائد عظيمة لصحّة الجسم.

بناء الثقة

نتاج ممارسة الرياضة هو الصحة البدنية الجيدة، والتي تؤثر في نهاية المطاف الصحة النفسية. وغالبا ما يؤدي التمارين المتكررة وعادات الأكل الجيدة إلى تحسين الإدراك لصورة جسمك واحترام الذات. ممارسة الرياضة تمكنك من تحديد الأهداف والوصول إليها، تكرار المهارات أثناء الممارسة أيضا يمكنك من التعلم من أخطائك وتصبح أكثر ثقة بالنفس.

استكشاف المشاعر

ممارسة الرياضة تؤهلك للعب أنواع مختلفة من الرياضة، لأن العديد من المهارات المكتسبة في الرياضة يمكن تطبيقها على ارياضة مماثلة ,على سبيل المثال، إذا كنت مهتما بتشغيل رياضة جديدة، يمكنك تحديد المهارات التي تستمتع بها في الرياضة الحالية واختيار رياضة تتضمن تلك المهارة، سواء كانت قيد التشغيل أو الرمي أو الرفع أو القفز. تتعلم الكثير عن نفسك عند ممارسة الرياضة، وممارسة الرياضة الجديدة هي تحدي لك لمحاولة أكتشاف أشياء جديدة والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.

كلمات مفتاحية :

الثقة الرياضة انسان ايجابي صحة ممارسة الرياضة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة