المرأة العصرية والراقية

كيف تختارين فستان زفافك المناسب

سلمي أيمن

فستان الزفاف من أهم الأمور التي تشغل بال كل عروس مقبلة على الزواج، وهو واحد من الأمور العديدة التي يجب أن تكون مثالية لتكون العروس سعيدةً وبأبهى حالاتها، كيف لا وهي التي سترتديه في ليلة عمرها، ولكن اختيار الفستان المناسب قد يكون صعباً لبعض الفتيات؛ نظراً للموديلات، والأشكال الكثيرة الدارجة في الأسواق، ولان اختيار الفستان المثالي يعتمد على أمور مختلفة خصصنا هذا المقال لذكر كيفية اختياره بناءً على هذه الأمور لتنعم كل عروس بليلة عرس مثالية تشعر بها وكأنها أميرة.

إن كنت ستفصلين الفستان، عليك البدء به قبل فترة طويلة من حفل الزفاف لا تقل عن ستة أشهر؛ لان تصميمه سيستغرق ما لا يقل عن أربعة أشهر، وتعديله سيستغرق ما لا يقل عن شهرين، أما إن لم يكن أمامك كل هذا الوقت لتفصيل الفستان، فيمكنك استئجاره من المحلات الخاصة بفساتين الزفاف، وتجنبي شراءه عبر الإنترنت؛ لان في ذلك مجازفة كبيرة.

أختاري الفستان حسب ميزانيتك

أخبري البائع عن ميزانيتك المخصّصة لشراء أو استئجار الفستان؛ لكي لا يأتيك بفستان يفوق ميزانيتك ويعجبك، واتركي قيمة ما يعادل 10% إلى 15% من الميزانية لشراء الطرحة والحذاء والإكسسوارات.

أبحثي جيدا عن فستان زفافك

تعلمي الفرق بين درجات لون الأبيض وبين الأقمشة في محلات العرائس أو في المواقع الإلكترونية، لتعرفي ما تريدينه فعلاً بناءً على ما يليق ببشرتك من الألوان والقصات، واطلعي على آخر صيحات الموضة للمصممين فيما يخص فساتين الزفاف حتى لا تحددي خياراتك.

لا تتعجلي أختيار الفستان

جربي موديلات لم تتخيلي أن تلبسيها يوماً، فقد لا تكون جميلة على علاقة الملابس، ولكنها ستبدو رائعةً عليكِ، واستمعي إلى نصائح البائع في متجر فساتين الزفاف حتى ولو لم يعجبك رأيه؛ فهو يرغب بمساعدتك.

أختاري الفستان حسب مكان و وقت موعد الزفاف

لو كانت حفلة زفافك في وقت النهار فعليك اختيار فستان بسيط بذيل طويل، وإكسسوارات فخمة، ولو كانت الحفلة في فندق أو صالة فعليك تجنب اختيار الفستان القصير، وبالنسبة لقماش الفستان فأي نوع من الأقمشة يصلح طوال العام ما عدا المخمل والقماش المطرز فلا يصلح إلّا لفصل الشتاء.

أختاري فستان مريحا

حتى لو كان الفستان بمقاس أكبر مرة أو مرتين من مقاسك فلا مانع من اعتماده ما دام يبدو مناسباً ومريحاً؛ لأنك ستقضين وقتاً طويلاً وأنت ترتدينه، ولا ترغبين بفستان ضيق يعيق حركتك.

يمكنك أيضا قراءة