الأمير هاري يكشف عن تلقيه للعلاج النفسي بعد وفاة والدته الأميرة ديانا

الأمير هاري يكشف عن تلقيه للعلاج النفسي بعد وفاة والدته الأميرة ديانا

كشف الأمير هاري (Prince Harry) في مقابلة جديدة له مع صحيفة تليجراف عن الفترة العصيبة التي مر بها بعد وفاة والدته الراحلة الأميرة ديانا (Princess Diana)، كما كشف عن وصوله للحظة أوشك فيها عن الانهيار تماما، وكيف أن شقيقه الأكبر الأمير وليام (Prince William) أقنعه بالحصول على المساعدة.

إليكم أهم ما تضمنته مقابلة الأمير هاري الطويلة مع صحيفة تليجراف:

عن فقدانه لوالدته:

“يمكنني أن أقول إن خسارتي لوالدتي في سن الثانية عشر والتي جعلتني أنغلق على نفسي طوال العشرين عام الماضية، وهذا لم يكون لديه تأثير خطير على حياتي الشخصية فحسب وإنما كان له أثر بالغ على حياتي العملية أيضا”، “أعتقد أنني اقتربت كثيرا من الإصابة بانهيار نفسي”، “طريقتي في التعامل مع الحزن كانت إبقاء رأسي مدفون في الرمال، وأن أرفض حتى أن أقوم بالتفكير في ولادتي وقلت لتفسي أن هذا سيشعرني بالحزن فقط”.

الأمير هاري تحدث أيضا عن تصرفه بجموح بعد فترة لا بأس بها في محاولة لا شعورية للتعامل مع مشاعر الحزن التي يرفض الاعتراف بها، وقال أيضا: لقد كانت 20 عام من محاولة عدم التفكير في الأمر وعامين من الفوضى الكاملة”.

عن دعم الأمير وليام:

“بالنسبة لي كان شقيقي فليباركه الرب، هو مصدر دعم كبير لي”، “لقد ظل يقول لي ما يحدث معك ليس صحيحا، ليس طبيعيا، عليك أن تتحدث مع شخص ما عن هذه الأشياء، لا بأس بالقيام بذلك”.

الأمير هاري كشف أيضا عن زيارته لطبيب نفسي وقال عن ذلك: “لقد قمت بذلك بضعة مرات، أعتقد أنه أكثر من بضعة مرات ولكن هذا كان رائع”.

عن رياضة الملاكمة وكيف ساعدته في التغلب على مشاعر الغضب في داخله:

“الجميع كان يقول إن الملاكمة جيدة للغاية في المساعدة على التنفيس عن الغضب، لقد ساعدني هذا كثيرا لأنني كنت وقتها أشعر بأنني أوشك على لكم شخص ما، القيام بلكم شخص ما باستخدام قفازات الملاكمة كان خيار أسهل بكثير”.

عن عمله في مجال الصحة النفسية:

“ما نحاول القيام بع هو نجعل ذلك الحديث مع الآخرين أمر معتاد بحيث يمكن لأي شخص أن يخبر شخص آخر أثناء تناول القهوة، ويقول له أشياء من نوع، لقد مررت بيوم سيء للغاية، هل يمكنني أن أتحدث معك بشأنه”، “أرغب حقا في أن أشجع الناس على القيام بذلك لأنهم سيفاجئون بعدة أشياء أولا: سيحصلون على قدر هائل من الدعم من الآخرين، ثانيا، الناس من حولك يتطلعون حقا وينتظرون بفارغ الصبر أن تتحدث معك”.

عن حياته العاطفية:

الأمير هاري تجنب الحديث عن علاقته بالممثلة الأمريكية ميجان ماركل (Meghan Markle) والتي بدأ في مواعدتها منذ 9 أشهر، ولكنه أكد على رغبته في أن يصبح لديه أسرة في أحد الأيام وقال عن ذلك: “بالطبع سأرغب في أن يصبح لدي أطفال”.

الأميرة ديانا توفيت في حادث سيارة في باريس في شهر أغسطس في عام 1997 ولقد كان عمر الأمير هاري وقت تلقيه نبأ وفاة والدته 12 عام فقط، وكان الأمير هاري قد كشف في العام الماضي عن شعوره بالندم على عدم التحدث عن مشاعره حيال الوفاة المفاجئة لوالدته إلى بعد أن أصبح في الثامنة والعشرين من عمره أي بعد ستة عشر عام بعد الحادث الأليم.

كلمات مفتاحية :

الأمير هاري الأمير وليام الأميرة ديانا عائلات ملكية ميجان ماركل

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة