5 طرق للحصول على بشرة طبيعية بدون مكياج

5 طرق للحصول على بشرة طبيعية بدون مكياج

من منا لا يحلم ببشرة نقية وصافية دون الحاجة إلي المواد الكيميائية والتي تصيب البشرة بأضرار كبيرة علي المدي البعيد ؟

الرجوع للطبيعة هو الحل الصحي والآمن لبشرتك، لأن المكياج يعمل علي غلق مسام الوجه مما يصيبك بالشيخوخة مبكرة لكن الطبيعة تحافظ علي شبابك دائما لتكوني الأجمل وتحصلي علي بشرة طبيعية بدون مكياج .

وإليكي 5 طرق للحصول على بشرة طبيعية ونضرة بدون مكياج :

1- البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

يمكنك استخدام شرائح البطاطس للتخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي وأمن، حيث أن العيون هي أول ما يلفت الأنظار إليكي، عن طريق وضع شرائح البطاطس البادرة علي العينين لمدة 10 دقائق فهذا يعمل علي إزالة الهالات السوداء وتقلل من إجهاد العيون.

2- استخدام ماء الورد لجمال طبيعي

ماء الورد من أقوي المواد فعالية علي البشرة فيكنك الاستحمام بها لتجعل جسدك معطرا بشكل دائم، ويمكنك ايضا غسول وجهك بها يوميا صباحآ ومساءآ.

فهي تعمل علي غلق المسام بطريقة فعالة وبالتالي لن تسبب في إظهار الحبوب في وجهك، ولمزيد من النضارة يمكنك وضع ماء الورد في زجاجة واستخدامها باردة بعد وضعها في الثلاجة لان الماء البارد يغلق مسام الوجه.

3- زيت الخروع لرموش كثيفة

 يعمل زيت الخروع على منع تساقط رموشك وزيادة كثافتها وتغذيتها عن طريق وضع زيت الخروع في فرشاة ماسكرا قديمة وضعي على رموشك ليلا، ثم قومي بغسلها صباحا.

4- الليمون لبشرة ناعمة كالأطفال

الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيمكن لعصير الليمون المساعدة علي تحسن لون البشرة لتصبح أكثر اشراقا ولمعانا، كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به الى ضيق المسامات، فيمكنك استخدام خليط الليمون وعسل النحل للحصول علي بشرة نضرة وناعمة، كذلك بإمكانك إضافة السكر إلي عصير الليمون لتقشير البشرة أسبوعيا، فالسكر له مفعول قوي كمقشر للبشرة.

الليمون لنشرة ناعمة كالأطفال

الليمون لنشرة ناعمة كالأطفال

5- البرتقال لنعومة البشرة

بدلا من المرطبات الكيميائية استخدمي البرتقال لتجعلي يديك ناعمة، فيمكنك استخدام عصارة قشرة البرتقال لتدلكي بها يديكي، ويمكن أيضا استخدامه للقدم لتنعيم القدم وخاصة الكعبين فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه جمال طبيعي.

ذات صلة

ذات صلة