وصفات طبيعية لعلاج التهاب البشرة

وصفات طبيعية لعلاج التهاب البشرة
وصفات طبيعية لعلاج التهاب البشرة

وصفات طبيعية لعلاج التهاب البشرة

قد تصاب بعض السيدات باحمرار والتهابات بشرة الوجه ، وخاصة صاحبات البشرة الحساسة ، ولهن يقدم خبراء التجميل والعناية بالبشرة وصفات طبيعية تساعد في علاج تلك المشكلات.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج التهاب البشرة

مكونات الوصفة :

ملعقتين من زيت جوز الهند ، وملعقة من زيت الزيتون. 

طريقة إعداد وتطبيق الوصفة:

يتم خلط الزيوت مع بعضها جيدا إلى أن تتجانس ثم يتم غمس قطعة قطن في الخليط وتمريرها على مواضع الالتهاب والاحمرار في بشرة الوجه ، ولاسيما المناطق التي تعاني من الاحمرار ، حتى المناطق الحساسة ، وتكرار تلك العملية 3 مرات يوميا ، وسوف تلاحظ تحسنا تدريجيا.

وصفات طبيعية لحماية البشرة

مكعبات الثلج :

الثلج له عدة فوائد للبشرة ، فهو يحمي من الترهلات ويحارب التجاعيد ، ويعمل على تلطيف الحروق والجروح ، وبالتالي يخفف من التهابات البشرة .

ويتم تدليك المنطقة المصابة بقطع الثلج ، ومن ثم ملاحظة تخفيف الاتهابات.

شرب الماء بكميات كبيرة :

يعمل الماء على إزالة كافة السموم المتواجدة في الجسم ، ونلاحظ أنه من الصعب معالجة جميع التهابات البشرة ، عندما تكون البشرة جافة ، لكن يصبح الأمر سهلا للبشرة الرطبة ، التي تكون مشبعة بالماء.

استخدام الغسول المرطب :

من الأسباب المهمة لتعرض البشرة للتهاب والاحمرار ، تراكم البكتيريا على بشرة الوجه ، لذلك ينبغي الاعتناء ببشرة الوجه وغسلها بشكل مستمر لعدم تعرضها للالتهابات.

استخدام زيت الصبار :

زيت الصبار يحتوي على مواد مطهرة ، تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم التي تتجمع وتحدث التهاب في بشرة الوجه ، كما أن زيت الصبار يحتوي على فيتامين ” AوC ” والذي بدوره يعمل على تجديد وتغذية خلايا البشرة كافة ، وإعادة النضارة والحيوية لها من جديد.

لوشن الكالامين المخفف :

الكالامين هو عبارة عن مزيج من الحديد وأكسيد الزنك ، وينصح به العديد من الأطباء ، فهو يساعد على معالجة التهابات بشرة الوجه ، والتخلص من الطفح الجلدي على البشرة ، يتم استخدامه ووضعه على البشرة بعد أن يخفف بالماء.

استخدام بيكربونات الصودا :

حيث تتميز بمفعول سحري وسريع للعمل على تخفيف التهاب البشرة ، حيث يتم إضافة القليل من بيكربونات الصودا مع القليل من عصير الليمون ، ومن ثم وضعه على البشرة المتلهبه ، ويترك لبضع دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .

العسل :

يعتبر من أفضل الطرق المستخدمة في علاج التهاب بشرة الوجه ، لما يتميز به من خصائص عديدة ومفيدة لبشرة الوجه.

كلمات مفتاحية :

البشرة الحساسة البشرة. التهاب البشرة العناية بالبشرة جمال صحة وصفات طبيعية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة