المرأة العصرية والراقية

نصائح ذهبية للتخلص السريع من دهون منطقة الخصر

 

تعاني أغلب النساء من الدهون المتكدسة حول منطقة الخصر، والتي تجعل شكل الجسد غير لائق، لذا قررنا أن نمنحك بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من هذه الدهون، لذا فكل ما عليكِ هو إتباع الآتي:

 -1تخلصي من الوجبات الجاهزة، واختاري الحمص والعدس من الحبوب، بدل الفاصوليا بالإضافة إلى اللحوم التي لا تحتوي على الكثير من الدهون.

2- ركزي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية بالإضافة إلى الجوز، نظرا لغنى هذه العناصر الغذائية بالاوميغا 3 الذي يعمل على إعادة توزيع الدهون في كافة أنحاء الجسم.

3- ابتعدي عن كل ما يحتوي على السكر الأبيض المكرر، كالمعجنات، الحلويات على أنواعها، العصائر المعلبة، الخبز الأبيض، المربيات، الفاكهة المجففة، الدبس، العسل والأيس كريم.

4- تناولي الفواكه والخضار الطازجة الغنية بالألياف وبعض الأصناف من فئة النشويات كخبز النخالة أو القمح الكامل، رقائق الذرة الغنية بالألياف Bran ، القمح غير المقشور المسلوق، المعكرونة المسلوقة.

5- احرصي على ممارسة الرياضة التي تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر وذلك لأربع مرات في الأسبوع كحد أدنى، ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف مدرب متخصص لاختيار التمارين المخصصة لحرق دهون منطقة الخصر.

هذا وتجدر الإشارة أن السبب الرئيسي لتراكم الدهون في محيط منطقة الخصر هو الاضطرابات الهرمونية المصاحبة لحالتنا النفسية فمثلا زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن إحساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يخزن الدهون الموجودة في الأطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي إلى اختزان المواد الكربوهيدراتية أو النشوية‏‏، ويؤثر على عملية تنظيم وتوازن هرموني الاستروجين أو البروجيسيترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل والإنجاب، ومن شأن هذا كله أن يسبب زيادة الوزن ويجعل طرق الرجيم بلا فائدة.

 

يمكنك أيضا قراءة