ماسك القهوة لتقشير البشرة

ماسك القهوة لتقشير البشرة
ماسك القهوة لتقشير البشرة

ماسك القهوة لتقشير البشرة

ماسك القهوة لجمال بشرتك للتخلص من السيلوليت ولجمال الشعر وبريقه! هل فكرتي في ذلك؟ قد تقومين بتناول مشروب القهوة الساخنة كل صباح للاستفادة من تأثير الكافيين المنشط والاستمتاع بالمذاق المميز والرائحة العطرية الغنية للقهوة والتي تبعث على الارتياح، ولكن يمكنك الحصول على فوائد إضافية للقهوة باستخدامها في عمل أقنعة وماسكات طبيعية رائعة لجمال البشرة والشعر.

إليك 5 أقنعة قهوة رائعة لجمال البشرة والشعر:

ماسك القهوة لتقشير البشرة:

ماسك القهوة لتقشير البشرة

حبوب القهوة المطحونة تعد مقشر طبيعي مثالي ولطيف على البشرة، ويمكنك إعداد واستخدام قناع القهوة لتقشير البشرة على النحو التالي:

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو الزيتون، أو الزيت الطبيعي المفضل لديك.

6 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة (يمكنك أيضا استخدام بقايا القهوة من كوب قهوتك الصباحي).

بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، أو زيت عطري أخر مفضل لديك (اختياري).

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط المكونات السابق ذكرها جيدا وضعيها في وعاء محكم الغلق وقومي لتخزينها في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة العادية لحين الاستخدام (صالح للاستخدام لعدة أسابيع في حالة تخزينه جيدا)، ويمكنك استخدام القناع بوضع كمية قليلة من الخليط على وجهك مع التدليك في حركة دائرية لعدة دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء.

ماسك القهوة للتخلص من السيلوليت:

ماسك القهوة لتقشير البشرة

مشكلة السيلوليت غالبا ما ترجع إلى عوامل وراثية، وبمجرد تكون السيلوليت أسفل الجلد سيظل متواجد هناك إلى الأبد إلا أنه يعتقد أن هناك عدة أشياء يمكنها أن تساعد على التقليل من ظهور السيلوليت وأهمها مادة الكافيين في القهوة والتي تشجع على هدم الدهون وتنشيط الدورة الدموية وبتالي تحد من ظهور السيلوليت. ويمكنك إعداد واستخدام قناع القهوة للتخلص من السيلوليت على النحو التالي:

المكونات:

كوب ونصف من السكر البني الفاتح.

كوب من السكر الأبيض.

كوب من زيت الزيتون أو الزيت الطبيعي المفضل لديك (يمكنك أيضا استخدام زيت زهرة الشمس).

ملعقة واحدة من مستخلص الفانيليا.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط المكونات السابق ذكرها جيدا وضعيها في وعاء محكم الغلق وقومي لتخزينها في الثلاجة، ويمكنك استخدام القناع بوضع كمية مناسبة من الخليط على بشرتك مع التدليك في حركة دائرية لعدة دقائق قبل أن غسلها بالماء. يتميز هذا القناع برائحته العطرية الرائعة.

قناع القهوة لشعر لامع وصحي:

ماسك القهوة لتقشير البشرة

أضيفي كمية مناسبة من مسحوق القهوة إلى الزيت الطبيعي المفضل لديك أو بلسم الشعر المفضل لديك، وقومي بوضع الخليط على فروة رأسك وخصلات شعرك النظيفة ودلكي بلطف لعدة دقائق قبل أن تقومي بغسل شعرك. هذا القناع لن يساعد فقط على زيادة حيوية ولمعان شعرك وإنما يعمل أيضا على تحفيز نمو الشعر. استخدمي هذا القناع مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

قناع القهوة لتعزيز لون الشعر:

ماسك القهوة لتقشير البشرة

أضيفي بقايا القهوة المطحونة من كوب قهوتك الصباحية إلى خصلات شعرك واتركيها على شعرك لعدة دقائق لتعزيز لون شعرك والتخلص من مشكلة اللون الباهت للشعر، هذه الطريقة تساعد على زيادة حيوية اللون البني الفاتح أو الأشقر الداكن للشعر وزيادة قوة اللون في الشعر الداكن كما أنها تكسب جميع درجات ألوان الشعر قوة ولمعان لا يصدق.

ماسك القهوة والكاكاو اليومي للبشرة:

ماسك القهوة والكاكاو

استخدمي قناع القهوة اليومي للبشرة لزيادة نعومة وحيوية البشرة والتخلص من المظهر الباهت للبشرة ويناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة ويمكنك إعداد واستخدام قناع القهوة والكاكاو اليومي للبشرة على النحو التالي:

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى.

4 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة. 

8 ملاعق كبيرة من الحليب (يمكنك استخدام الحليب كامل الدسم، الكريمة الثقيلة غير المحلاة، اللبن غير المحلى، حليب اللوز أو حليب جوز الهند ويمكنك أيضا استخدام البيض بدلا من الحليب إذا كنت من محبي أقنعة البيض، أو يمكنك استخدام زيت طبيعي كبديل مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند البكر أو زيت اللوز الحلو خاصة إذا كنت تعانين من بشرة جافة).

2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي (لذوات البشرة الجافة) أو عصير الليمون (لذوات البشرة الدهنية).

طريقة استخدام القناع:

ويمكنك استخدام القناع بوضع كمية مناسبة من الخليط على بشرتك وعنقك مع التدليك في حركة دائرية لعدة دقائق، اتركي القناع حتى يجف قبل أن غسله بالماء.

كلمات مفتاحية :

البشرة. السيلوليت الشعر القهوة تقشير البشرة جمال ماسك ماسك القهوة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة