طرق بسيطة للوقاية من سرطان الثدي

طرق بسيطة للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي من أكثر السرطانات اللعينة التي تصيب النساء، وخطر هذا السرطان أنه يؤثر في أكثر المناطق الأنثوية.

تابعي معنا هذا الموضوع حول كيفية الوقاية منه وحماية جسدك من هذا السرطان اللعين.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

طرق بسيطة لحمايتك من سرطان الثدي

الرياضة اليومية

يتخلص الجسم من السموم من خلال العرق الناتج عن الحركة، لذلك للتخلص من السموم التي ينتج عنها السرطانات، خصصي نشاط رياضي يومي حتى ولو كان المشي الخفيف كل ساعتين بالمنزل، وحركي جسدك أثناء جلوسك سواء قدم أو يدان، ولو كان عملك يعتمد على الجلوس الدائم تحركي على الأقل كل ساعتين وغيري جلستك.

المرأة التي تمارس قرابة خمس ساعات من النشاط الجسدي في الأسبوع تقلل من خطر تعرضها لسرطان الثدي بنسبة 30%، يمكنك أيضًا استخدام الرقص الخفيف كالأيروبكس والزومبا في الصباح وقبل النوم بساعتين، وذلك سيخلصك من الدهون التي تحفظ السموم بداخلها، وسيمنحك مظهرًا جميلًا وممشوقًا.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

الإنجاب في سن مبكرة

قبل سن الثلاثين، وذلك لأن خلايا  الغدة الثديية لا تنضج إلا بعد أول ولادة، وتصبح حينها أقل هشاشة أمام اعتداءات المواد السرطانية، وغير ذلك من فوائد الرضاعة الطبيعية التي تزيد من مناعة جسدك.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

الراحة النفسية

تخلصي من كل الضغط العصبي، والذي يزيد من توترك، تخلصي من الأشخاص التي تجعلك تعيشين في اكتئاب دائم، حاولي الخروج من الصدمات النفسية سريعًا، اعتمدي في ذلك على الدعم العاطفي من أصدقائك أو شريك حياتك.

العبي اليوجا لتهدئة أعصابك وأيضًا في وقت الغضب والتوتر، قومي بتمرين التنفس وهو أن تستنشفي نفسًا طويلًا بينما تقومي بالعد من 1 إلى 10، وعدي من 1إلى 10 أخرى وأنتي تقومين بتخزين الأكسجين ومن ثم أخرجي الهواء من فمك ببطء شديد، يفيد هذا التمرين بأنه يهدىء نبضات القلب ويعيد الجسم لتوازنه الطبيعي، ويمنحك الراحة والهدوء ويخرج الشحنات السلبية.

يمكنك أيضًا إخراج شحناتك السلبية عن طريق التثئاوب، التثئاوب لا يعني أنكي تودين النوم لكن له فائدة في إخراج الشحنات السلبية.

الراحة النفسية

 

كلمات مفتاحية :

الضغط العصبي الضغط النفسي اليوجا فوائد الرضاعة الطبيعية للأم فوائد الرياضة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة