أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي أكثر المخاوف التي تدور بعقل كل سيدة تحب أنوثتها، جميعنا يجول في بالنا هذا الخوف الشديد منه.

يمكننا أيضًا أن نبكي فور تخيل حال أننا أصابنا هذا المرض اللعين، ولكن لا تخافي ولا تهابي واطردي فورًا هذه الأفكار من بالك، فقط عليكي أتباع بعض النصائح التي تبعدك كثيرًا عن هذا المرض.

مثل الإقلاع عن التدخين لحمايتك من السرطانات الناتجة عن النكوتين، واتباع نظام يومي به أنشطة متنوعة مع النوم لفترات كافية، وبالطبع اتباع غذاء صحي خالي من الكافيين بأنواعه، والطعام المليء بالألوان الصناعية والمواد الحافظة فهي تساعد على انتشار الخلايا السرطانية، وهذا سيحميكي من سرطان الثدي، وإليكي قائمة بالأطعمة التي يمكنها محاربة السرطان.

أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

 

أنواع مفيدة من الأطعمة تحميكي من سرطان الثدي

 التوت : بالإضافة لطعمة اللذيذ، وفوائده العديدة لمرضى الضغط، فهو يحتوي على حمض يلاغتيش، وهو من الأحماض النباتية التي تمنع الإصابة بسرطان الجلد والمثانة وسرطان الثدي، لذلك يمكنك استخدامه مع الزبادي كعشاء صحي، أو عصره كعصير لذيذ وشربه على الريق.

توت

الفاصوليا : من أكثر الخضروات الغنية بالألياف والتي تحمي من سرطان الثدي لكل 10 جرام ألياف، أي بمعدل  1/2 كوب فاصوليا، يقل  خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 7%.

فاصوليا

 

وهو يقاوم إنتشار الأورام، ويماثله أيضًا في الأهمية الكرنب واللفت sulforaphane البروكلي : لوجود مركب 

فوائد_البروكلي

 

منتجات الألبان : خصوصًا قليلة الدسم، لإحتوائها على  فيتامين د وكالسيوم بنسب جيدة تزيد من حماية خلايا الثدي ضد السرطان، وإذا كنتي لا تحبين اللبن، يمكنك إضافته لبعض العصائر كالجوافة أو الفراولة، أو أكل الزبادي بدلأ منه. 

منتجات الألبان

الرمان : اشربي عصير الرمان، أو استخدميه للأكل، فهو غني  بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

الرمان

الطماطم : بها نسبة عالية من  الكاروتينات والتي تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20 %.

يمكنك أكلها وحدها أو عصرها عصير طماطم، أو استخدامها مع أنواع كثيرة من السلطة كسلطة الخضار والفواكه ومثلها الشمام والجزر.

الطماطم

 

الكركم : التوابل الصفراء التي تقاوم الإلتهابات، وأيضًا يحتوي الكركم علي مادة الكركمين، وهي مادة قاتلة لخلايا السرطان.

الكركم

 

بذور الكتان أو الشيا : معلقة منهم يوميًا تحميكي، فهي من أغنى المصادر حيث تحتوي علي مواد كيميائية  لها تأثيرات مضادة للإستروجين و التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

كتان

 

 

كلمات مفتاحية :

أطعمة أطعمة صحية الوقاية من سرطان الثدي صحة وقاية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة