المرأة العصرية والراقية

قائمة تجهيز العروس… كيف ترتبيها ؟

تجهيز العروس قبل الزفاف من الأمور الصعبة ليس فقط بالنسبة للعروس بل وبكل من هو مهتم بالعروس ، سواء كانت  أمها وأصدقائها ، فكل شخص منهم يقدم دور للعروس ليسهل عليها الأمر ، ويجب أن يكون  هناك قائمة لتجهيزات العروس قبل حفل الزفاف ليكون الأمر منظم وسهل ولا تكون هناك فوضى قد تشعر العروس بالضيق أو الإكتئاب بسببها .

في هذا المقال سنوضح ما هي هذة التجيزات التي ستقوم بها العروس ، للجسم والشعر والفستان وكل ما ستحتاجه في فترة ما قبل حفل الزفاف حتى ليلة الدخلة وشهل العسل . 

العناية بالجسم :

تحلم كل عروس بأن تكون في أبها إطلالاتها ، ويبدأ هذا الأمر بالجسم فكل ما يتطلب من العروس فعله هو :

1_ اللياقة البدنية :

ينصح أن تسجل العروس في ناد للياقة البدينة، مثل اليوغا، والرقص، والتمارين الرياضية؛ حيث إن ذلك يساعد على تحسين طريقة الوقوف، والمشي عبر الممر في العرس، ويُمكن أن يقدم البرنامج التدريبي أيضا خطّة لنظام غذائي صحي للعروس .

2_ إزالة شعر الجسم :

_ إزالة شعر الجسم  بالطريقة التي تفضليها والمناسبة لك ويفضل أن تكون بالحلاوة .

 _ قومي بإزالة شعر الجسم  بالكامل بعد الدورة الشهرية بشكل مستمر لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، مما يقلل من نمو الشعر وظهروه بعد فترة طويله .

_ احرصي على إزالة الشعر من المنطقة الحساسة كل أسبوعين على الأكثر ، لأن الشعر يتسبب في نمو الباكتيريا التي تؤدي إلى الحكة.

_ يجب أن تقومي بإزاله الشعر أيضا قبل حفل الزفاف بيومين أو ثلاثة على الأقل ، لتتجنبي أي تهيج أو احمرار في الجسم .

_ ويمكنك  إزالة شعر الجسم بالليزر ، إلا أن جلسات الليزر تحتاج إلى البدء بها قبل حوالي ثمانية أشهر، لأنّه من المُمكن أن تحتاج من أربعة إلى ستة أسابيع بين كل جلسة، ومن خمس إلى ست جلسات.

_  الاهتمام بالوزن فعلى العروس أن تحافظ على ثبات وزنها قبل الزفاف، أو الإنقاص منه إن كان هناك زيادة في الوزن، ولكن مع الحرص على اتباع نظام غذائي لا يؤدي إلى بهتان لون الوجه .

3_ العناية ببشرة الجسم :

ينصح بتناول الفواكه، مثل الأفوكادو، وذلك بتناول حبة واحدة يومياً، كما يُنصح بالذهاب إلى صالون التجميل للاهتمام بالبشرة، وعمل تقشير بالليزر للبشرة، وبالتالي سوف تبدو العروس يوم الزفاف رائعة ومشرقة،كما ينصح بالبدء بالاهتمام بالبشرة في وقت مبكر من حفلة الزفاف قبل ستة أشهر تقريباً، وذلك لضمان الحصول على بشرة تبدو بصورة مثالية في يوم الزفاف.

4_ أشياء أخرى

 وتضم أيضا العناية بالجسم ، العناية بالرموش والشفتان والظافر وأبسط الأشياء .

العناية بالشعر :

ينصح بزيارة مصفف الشعر، والاهتمام بالشعر من خلال عمل تقليم للأطراف التالفة فقط ، وليس محاولة تقصيره، واستخدام خلطات العناية بالشعر التي تزيد من كثافة الشعر وتطويله وتزيد من لمعانه  ، كما أنّه يُمكن أيضاً اختيار تسريحة الشعر المناسبة، ومحاولة تجربتها عند مصفف الشعر قبل الزفاف.

العناية بالأسنان :  

لأن الأسنان البيضاء والابتسامة الهوليووديّة صارا من أساسيات الإطلالة العصرية ومن أبرز مميزات يوم الزفاف ،  فلا بد أن تحرص العروس على ذلك ، وبالحديث عن العناية بالأسنان قبل الزفاف، فلابد من مراجعة طبيب الأسنان قبل الزفاف بـشهرين على الأقل، وذلك ليتمكن من معاينة الحالة والترتيب لمعالجة أي مشكلة .

اختيار فستان الزفاف :

تعتبر أولى تحضيرات الزفاف هي اختيار الفستان .

يجب أن تتجنب أخذ آراء الكثير من الناس، لأنها ستتردد في اتخاذ القرار باختيار الفستان المناسب، كما أن عليها أيضا تحديد الميزانية لديها، وشراء فستان زفاف يتناسب معها، ومحاولة عدم تجربة الكثير من الفساتين، فبمجرد أن يناسب الجسم فستان ينصح باختياره، كما أنه يفضل أن تأخذ الحذاء الذي سوف تلبسه يوم الزفاف، حتى تعرف كم طول الفستان الذي تريده.

تحديد مكان الزفاف :  

 يجب تحديد مكان الزفاف قبل شهر أو شهرين من موعده، من أجل تجهيزه وترتيبه بالطريقة التي ترغب بها العروس، مثل: اختيار الزهور، وترتيب الموائد، أما إذا كان الزفاف سيقام في المنزل فيجب الاهتمام بأمور التنظيم ومحاولة خلق مساحة كافية لجلوس الضيوف، ومن الممكن أن توكل العروس هذه المهمة لأمها أو أختها لتخفيف العبء عنها .

تجهيزات العروس لليلة الدخلة :

من الأمور الهامة التي يجب أن تراعيها كل عروس، حيث أنها تحتاج لبعض الأشياء ومن بينها  

_ ملابس النوم البيضاء، وتعتبر من الأشياء الضرورية التي لابد أن تحصل عليها وهو فستان النوم الأبيض

_ بعض أنواع الملابس المثيرة، على العروس أن تحرص على وجود روب الاستحمام بالقرب منها في ليلة دخلتها وروب ملابس النوم، وذلك للتحضير والاستعداد لتلك الليلة الرومانسية .

_ غسول نسائي ملطف، تحتاج العروس بالطبع إلى غسول نسائي وخاصة للمناطق الحساسة، للشعور برائحة منعشة ومثيرة، فعليها أن تحرص على وجود هذا الغسول في حقيبتها وتستخدمه باستمرار قبل وبعد العلاقة الحميمة .

_ كريم مرطب للعلاقة الحميمة، غالبا ما يقوم بشراءه المقربون من أهل العروسين كالأم، لكي تصبح الليلة كلها بسيطة ورومانسية بين الزوجين، ولكن لابد أن يكون من أفضل الأنواع والماركات العالمية المعروفة.

تجهيزات شهر العسل :

تحتاج العروس في شهر العسل أشياء إضافية خاصة لابد من أخذها في الإعتبار عند تجهيز متطلباتها للزفاف، وهي تعتمد على مدى الأشياء التي ستحتاجها معها في تجهيز شنطة شهر العسل والمدة التي ستقيضها في تلك الإجازة، فلابد أن تراعي أن تكون تلك الأشياء منفصلة عن باقي أشياءها حتى لا تعاني عندما تجهز تلك الشنطة .  

 

 

يمكنك أيضا قراءة