خطوات تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين

خطوات تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين

تتعرفون معنا فيما يلي على  تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين، حيث عليك عزيزتي الإنتباه إذا اقترب موعد زفافك، فهناك الكثير من التجهيزات التي تطلب مزيد من الوقت، منها  تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين والتي عادة ما تنحصر أغلبها في التجهيزات النفسية والجسدية مثل الإهتمام بوزن الجسم، والبشرة والشعر.

أجمل إطلالات العروس المحجبة لعام 2019

تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهرين

قد تعاني بعض الفتيات من وجود عدة مشاكل في البشرة والشعر قبل زفافها بفترة قريبة، وذلك نتيجة لحالة القلق والتوتر التي تنتج عن دخولها على مرحلة جديدة في حياتها، لذا يتطلب الأمر منها عناية خاصة، والإهتمام بحل هذه المشكلات حتى تكون في أفضل حلة يوم زفافها.

لذا عزيزتي في هذا المقال سنوضح لك بعض التجهيزات التي تساعدك في حل مثل هذه المشكلات خصوصاً أنها تحتاج إلى فترة زمنية محددة لا تقل عن شهرين أو ثلاثة، لذا عليك الإنتباه بالبدء في تنفيذها قبل الزفاف بفترة كافية.

انخفاض الوزن

إنقاص الوزن

أولاً النظام الغذاء الصحي المتوازن

إذا كنت تعاني من وجود بعض الوزن الزائد فعليك إتباع حمية غذائية سليمة  قبل الزفاف بفترة كافية ، حتى تتخلصي من هذا الوزن الزائد وتحصلي على الوزن المثالي المطلوب فيساعدك هذا الأمر في اكتساب صحة جيدة واكتساب مظهر أفضل في ليلة زفافك.

وأهم الأمور التي تساعدك في هذه النقطة هي تناول وجبات صحية متوازنة على فترات قليلة خلال اليوم، بمعنى يمكنك تقسيم الوجبات الرئيسية إلى 5 أو 6 وجبات خلال اليوم ولكن بكميات قليلة تكون  متنوعة العناصر الغذائية، بحيث تغطي احتياجات جسمك من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

 لا تنسى ممارسة الرياضة وخاصة المشي، كلها تعمل على تحسين الصحة العامة لديك، وتساهم في وجود مظهر أفضل للجسم، فيمكنك البدء بالمشي من نصف إلي ساعة يومياً، والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات خلال الأسبوع.

أخيراً احرصي على أخذ فترة كافية من النوم يومياً لا تقل عن  8 ساعات، حتى يعمل على رفع معدلات الحرق داخل الجسم بالإضافة إلى جعل الجسم يأخذ الوقت الكافي له للراحة، ومع هذا لا تنسي الإهتمام بشرب ما لا يقل عن 4 لتر من المياه يومياً، حتى يتم إزالة السموم من الجسم ويجعل بشرتك أكثر صفاء.

ثانياً برنامج العناية بالشعر وتقويته قبل الزفاف

لا تنسى قص أطراف الشعر بشكل شهري حتى تتخلصي من الشعر التالف وبالتالي يتم إنبات الشعر بشكل أكثر صحة وقوة.

يمكنك الإستعانة ببعض الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر و وزيادة كثافته، ويمكنك في هذا الامر استشارة طبيب الجلدية الخاص، حتى لا تقعي فريسة بعض الأدوية التي قد تتسبب في ظهور الشعر في مناطق غير مرغوب فيها في الجسم.

عليك بإستخدام مجموعة من الزيوت العشبية التي تساعد في إنبات الشعر وزيادة كثافته وتمنحه مزيد من القوة، والصحة، يمكنك الإستعانة بمجموعة من الزيوت مثل زيت الخروع مع زيت جنين القمح ، زيت الزيتون، زيت الروزماري، زيت اللوز، زيت الجوجوبا ، زيت السيليكون،  خلاصة اللافندر فكلها أنواع من الزيوت تعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

 كما ان لها العديد من الفوائد الأخرى مثل تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ومد الرأس بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة، البعض منها يعمل كمضاد للقشرة، لذا فيمكنك استخدام هذه الزيوت بشكل دوري من خلال عمل الماسكات أو حمام زيت للشعر مرتين في الأسبوع على الأقل.

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في اكتساب شعر صحي قوي خلال فترة قصيرة مع الانتظام في الإستخدام ، من هذه الوصفات هي خلطة الحناء مع ملعقة كبيرة من أوراق السدر و فنجان من زيت الذرة، بيضة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وعلبة زبادي كبيرة.

 ضعي كل هذه المكونات معاً واتركيها على فروة رأسك لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم قومي بشطف الشعر بماء فاتر وستلاحظين الفرق مع الوقت، ولا تنسي المواظبة عليها مرتين بالأسبوع.

نصائح للحفاظ على صحة العيون

ثالثاً برنامج للعناية بمنطقة العين 

استخدمي زيت الخروع قبل النوم في تدليك الرموش فذلك يساعد على جعلها أكثر كثافة وطول.

للقضاء على الهالات السوداء حول العين استخدمي زيت اللوز بكميات بسيطة للغاية وقومي بدهن المنطقة المحيطة بالعينين، حتى يساعد في القضاء على ظهور الهالات السوداء في هذه المنطقة.

حتى تتخلصي من مشكلة انتفاخ العينين اخلطي ملعقة من الشاي الأحمر مع ملعقة من الشاي الأخضر، و كأس من الماء وقومي بغسلها جيداً، وبعد ذلك استخدمي قطعة قطنية لتدليك منطقة العينين مرتين في اليوم ولمدة أسبوعين حتى تتخلصي من الإنتفاخات الموجود في هذه المنطقة.

فوائد مبهرة لمعجون الأسنان على البشرة وغيرها

العناية بصحة الأسنان والفم والشفاه

عليك الالتزام بغسل الأسنان بشكل مستمر ومنتظم على الأقل مرتين يومياً بعد تناول الوجبات بمعجون الأسنان المخصص.

وعليك بإستخدام غسول الفم حتى يمنحك رائحة فم منعشة، كما يمكنك زيارة طبيب الأسنان لإزالة الجير، والكشف عن مشاكل الأسنان الموجودة لديك والعمل على حلها قبل الزفاف بوقت كافي خاصة لأنها تستغرق وقت كبير.

وبالنسبة للشفاه فعليك المواظبة على استخدام الفازلين أو زبدة الكاكاو بشكل يومي قبل النوم، وعند الصحيان نقوم بفرك الشفاه بواسطة فرشاة الأسنان أو بإستخدام فوطة وبرية حتى نحصل على نتيجة جيدة ومظهر لائق طوال اليوم.

العناية بالبشرة والوجه

عليك شرب كميات كبيرة من المياه يومياً، فهي تعمل على تنقية البشرة ومنحها مظهراً أجمل.

 لا تنسى عمل روتين يومي للعناية بالبشرة من خلال إستخدام مجموعة منتجات العناية بالبشرة التي تناسب نوع بشرتك.

 بالإضافة إلى ذلك يمكنك المواظبة على إستخدام بعض ماسكات الوجه التي تعمل على نضارة الوجه وزيادة صحته فيمكنك إختيار الماسكات التي تتناسب مع بشرتك، والقيام بها في المنزل دون أن يكلفك الأمر أي شيء.

اسمرار الركبة

وصفة طبيعية للتخلص من اسمرار الركبة

برنامج العناية الأكواع والركبتين والإبط والمنطقة الحساسة

 يمكنك إستخدام بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الإسمرار في هذه المناطق و أشهر الوصفات التي يمكنك استخدامها هي:

إستخدام نصف فنجان من عصير الليمون، ونصف فنجان من الجلسرين ، وربع فنجان زيت اللوز، مع دعك المنطقة التي ترغبين فيها الحصول على لون أفتح فيها وتركها  طوال الليل، ويشطف هذه المنطقة في الصباح.

 

ذات صلة

ذات صلة